Saturday, September 16, 2017

الكتابة فعل أمر ... اليوم 9

"خد الزبالة وأنت نازل"
لابيت يخلو من هذه الجملة الاشهر بين الاسر المصرية وربما السبب فى بعض الخلافات بين الازواج .. فالزوج عادة ما يتذمر من زوجتة التى لا تمل من تذكيره " ما ننساش الزبالة وأنت نازل" وتظل الزبالة سبب فى ازمة لبعض البيوت المصرية .
أتذكر ان قررت يوما سؤال احد اصدقائى للوقوف على سر الكراهيه بين الرجال والقاء القمامة ؟!! وهدفى كان سعيا منى لرؤية وجة نظر الطرف الاخر -الرجل- فى الموضوع ولا اخفى عليكم ان رأيه فجأنى " المشكلة مش فى الزبالة خالص المشكلة فى التوقيت ، يعنى بعد ما البس و استعد على شان اروح الشغل ارمى الزبالة!! طب ما انا مش ها الحق ارجع اغسل ايدى ؟ ومش معقول امشى وايدى ريحتها زبالة!! اصيح فى تعجب يا سلام - فى سرى اعترف انه كلام منطقى - واكمل حديثى لماذا اذا لاتتفق على التوفيت اليس افضل من التذمر؟! ... حقا اليس من الافضل أن نتفق؟!
حقيقة الامر وما يشغلنى حقا وبعيدا عن انى على المستوى الشخصى سيكون احد المطالب الرئيسية التى سأطلبها من زوج المستقبل انه " ياخد الزبالة وهو نازل" أن هناك مشكلة تفاهم بين آدم وحواء لم تحل بعد وتغلف تلك المشاكل بأغلفة من مشاكل سطحية بدلا من البحث الجاد عن حلول . اغلب المشاكل - فى رأى - ترجع لان الطرفين لا ينصتوا لبعضهم البعض ولا يحاول ان يرى نفسه بعيون شريكه حتى يتمكن مع مراعاة الاختلاف فى طرية التفكير بين الرجل و المرأة وهى ميزة وليست عيبا لان الله خلقنا لنسكن لبعضنا البعض وان نكمل بعض.
لكن المشاكل بين ادام وحواء لايكفى post واحد للتحدث عنها لكن دعونا نبدأ وسأوجه رسالتى لحواء " سيدتى الجميلة بعض الرجال لا يكره أن يرمى الزبالة لكن المشكلة فى التوقيت ، اتفقى معه بدل ما تتخانفى معاه " .... بالانفاق و الابتسام ها يرمى الزبالة وهو نازل .

No comments: