Saturday, September 16, 2017

الكتابة فعل امر ... اليوم 10

لماذا نكره غسيل الاطباق " المواعين"
عزيزى الرجل دعنى اقص عليك حكاية شائكة تدفع بكل امرأة مهما بلغ بها من العقل و الاتزان و الرصانة والوقار إلى الجنون الا وهى حكاية كل يوم ، حكاية ذلك الكائن الذى تحدى كل قوانين الفزياء فهو جماد الا أنه يتكاثر وأيضا لا يفنى ويستحدث من العدم.
وحديثى عنه اليوم حديث الناصح الذى يسعى لان يسود السلام و الوئام بين اهل الدار، لذا اردت أن اخبر كل ادام لماذا تكره حواء المواعين كل هذا الحد ؟ دنمى عزيزى ادام أن اصحبك فى الرحلة من البداية ..
تبدأ قصة المواعين مع بزوغ فجر كل يوم فما أن تستيقظ حواء حتى تبدأ فى اعداد طعام الافطار معلنا بذلك مولد الوحش الصغير الذى يتكاثر بهدوء يتغذى فى تكاثره على وقت وعافيه حواء الرقيقة ، وفى محاولة لمنع تكاثر الوحش تقوم اى حواء وكأى ام وزوجة مخلصة لبيتها بغسل "مواعين الصباح " قبل أن تستعد للذهاب الى عملها لكن ما إن تستدير خارجة من المطبخ ولاسباب غير معروفة نجد هذا الوحش يحارب بشراسة دفاعا عن تواجه فنجد بعض الاكواب التى قد تكون قررت عن غير عمد منك عزيزى ادام ان تشرب فيها الماء وتركها - اتمنى أن تكوت تركتها فى المطبخ - او ان احد الابناء قرر نتاول أى شئ قبل الذهاب للمدرسة او كمحاولة لتفادى الذهاب للمدرسة فترغم حواء على تركها حتى تتمكن من اللحاق بعملها ...
الوحش ...1
حواء ..... صفر
حان الان موعد انتهاء العمل وعليه تتوجه حواء مسرعة فور دخولها للمنزل وفى اغلب الاحيان دون خلع ملابسها التوجه الى المطبخ لاعداد طعام الغذاء وايضا تجهيز اى وجبه خفيفة من الفاكهة للاطفال ثم تناول الطعام ثم ماذا عزيزى ادام ؟ أجل غسيل المواعين هذا اذا كان لديها طاقة وحتى أن لم يكن فهى ليس لديها خيار فعليها ان تستعد لعمل الواجبات المدرسية أو الذهاب بالاولاد للنادى فى الوقت الذى قد تستعد ان فيه للقيلول لتستيقظ بعدها لطلب كوب الشاى ومنه إلى العشاء و المواعين مرة اخرى .
وبحسبة بسيطة و بفرض اسرة مكونة من 4 افراد اب وام وطفلين فان متوسط عدد الاطباق فى الوجبة يتراوح من 4 الى 6 اطباق كحد انى دون الحلل و الاكواب والمواعين التى تم غسلها اثناء طهى الطعام حتى لاتتراكم مكونة جبلا صغيرا قد يستهلك اكثر من ساعة لكى يتم القضاء عليه .
وعليه لا تستغرب عزيزى اذا سمعت زوجتك تصرخ يوما "يارب المواعين تموت" ولا تحاول الدخول فى جدال اذا ما طلبت منك زوجتك أن تضع الاكواب والاطباق غير النظيفة فى الحوض وهذا لصالحك حتى لا تشاهد هذا التحول الذى يصيب عينى حواء الى اللون الاحمر مع اطلاق صرخات يصحبها عبارات مثل " هو ماحدش بيحس بيا " .... الخ وذلك لانه لايمر يوم دون ان تقوم حواء بغسيل -فى المتوسط- 30 طبق وحلة واكواب واذا افترضنا ان كل طبق يأخذ دقيقتين فهناك ساعة على اقل تقدير تذهب فقط من اجل القضاء على الوحش
. وإلى هنا تنتهى قصة الاطباق اتمنى أن تكون لديك صورة واضحة الان عزيزى آدم .
النتيجة
المواعين: ٣
حواء: صفر + ارهاق والم فى المفاصل والايدى
واخيرا صدقنى اذا اردت يوما زوجة سعيدة حاول ان تتبرع يوما بغسيل المواعين.

No comments: